“إعمار” تشكل مجلس أمهات لروضة رؤية بخان يونس

خان يونس – المكتب الاعلامي
شكلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل مجلس أمهات لروضة رؤية النموذجية، وذلك لتوثيق العلاقة بين الروضة والأسرة سعيا لتحقيق التكامل والتعاون بين الأمهات ومعلمات الروضة بخان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مدير المشاريع بالجمعية م. حمادة شعت، أن الروضة نموذج مختلف لبيئة تربوية وتعليمية وصحية متميزة للأطفال في محافظة خانيونس ما دعا لتشكيل مجلس الامهات لتنشئة طفل متميز ومُبدع قادر على اكتساب المعارف والمهارات المختلفة، ومتفاعل مع قيم المجتمع الفلسطيني الأصيلة.
وأضاف :”تسعى الروضة لإعداد جيل مبدع، متقبل للآخرين، وواثق من نفسه من خلال برامج تربوية مُحفزة ومُبتكرة، تعمل على اكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها، بإستخدام وسائل تعليمية متجددة وفعالة تراعي احتياجاتهم ومتطلبات نموهم في هذه المرحلة، وتتيح لهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم بحرية.”
وأكد على بيئة تعليمية آمنة وإبداعية، تضم مرافق تعليمية حديثة ومؤهلة، وملعب معشب، وساحات لعب وقاعة تعلم نشط مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات، مبينا أن الروضة استطاعت في فترة وجيزة اكتساب الأطفال لتجارب وخبرات غنية وواسعة من خلال الزيارات الخارجية والأنشطة اللامنهجية والتي مكنتهم من تكوين فهم حقيقي للواقع المحيط بهم.
من جانبها قالت مديرة الروضة د. ميساء ابوستة على المنهاج العلمي المميز الذي يدرس في الروضة وهو نفس المنهاج البريطاني المعتمد لرياض الاطفال واوردته دار المنهل الاردنية، مشيرة الى ان روضة رؤية الاولى في فلسطين التى تعتمد المنهاج الذي يتخلله كراس سوسنة التفكير الذي ينمي مهارات التفكير وخلايا التركيز لدى الاطفال، اضافة الى ان الروضة تتمتع بإمكانيات فنية ولوجستية تخلق بيئة تعليمية وتربوية مُلهمة، وواحة مُتخصصة لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم القاعدة النورانية، وتفعيل الاذاعة الصباحية.
واستعرضت ابوستة الأنشطة قامت بها الروضة مؤخرا شملت زيارات واحتفالات واطلاق مبادرات تم خلالها زيارة مدينة أصداء وحديقة الحيوان و مخبز سنابل و مطعم أب تاون و جامعة الأقصى والقدس المفتوحة ،ونظمت عدة احتفالات ترفيهية للطلبة في بداية العام الدراسي وبعد التصعيد الاسرائيلي الاخير و بمناسبة الهجرة النبوية و المولد النبوي و في نهاية الفصل الدراسي الأول وتسليم شهادات، واطلقت مُبادرة انقذوا المستقبل حول مخاطر الأجهزة الإلكترونية والمشاكل السلوكية و مُبادرة أمي معلمتي، ومبادرة أنا وأنت أخوة لطلبة الروضة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *