إعمار تقدم مساعدات طبية لـ”1167 ” حالة إنسانية بخان يونس

خان يونس – المكتب الاعلامي
قدمت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل مساعدات طبية متعددة لـ1167 حالة مرضية خلال الأشهر الماضية وذلك بعد الكشف الطبي وتقديم الاوراق الثبوتية للمرضى الفقراء في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال رئيس الجمعية د.رامي الغمري أن المساعدات شملت توزيع أدوية غالية الثمن، وإجراء عمليات جراحية، وتنظيم أيام طبية مجانية، ودعم جلسات تأهيل وفحوصات بالتنسيق مع مستشفيات ومراكز صحية مختلفة.
و ذكر الغمري، أن الجمعية تواصل عملها مع فريق العون الصحي بجنوب افريقيا في تنفيذ برنامج “عون المريض ” مبيناً أنه تم مؤخرا تقديم مساعدات طبية وأدوية إلى 35 أسرة فقيرة ، وأضاف أن المساعدات تشمل عمليات جراحية وإجراء فحوصات لازمة وعاجلة وتقديم علاج للمرضى و جلسات تأهيل لذوى الإعاقة.
وأشاد بجهود فريق العون الصحي، معربا عن أمله أن يستمر المشروع للتخفيف عن المرضى في القطاع الذي يعاني من تراجع الوضع الصحي بسبب الحصار المفروض.
وافاد انه اجرى فحص لسرطان الثدي الى 26 سيدة اضافة الى 77 أطفال سوء التغذية وذلك بالتعاون مع مستشفى الاهلي العربي
وأكد أن الجمعية انتهت من برنامج أيام طبية مجانية مع مركز كاريتاس غزة الطبي استفاد منها 781 طفلا و98 جريحا معربا عن امله ان تتجدد الاتفاقية لخدمة وتحسين الوضع الصحي لسكان محافظة خان يونس.
وأشار إلى أن جمعيته و بالتعاون مع مستشفى سان جون للعيون نظمت ثلاثة ايام طبية مجانية ، لإجراء فحص النظر والشبكية وضغط العين وتقييم الحول ،مبينا انه تم الكشف وتقديم العلاج لـ 150 حالة مرضية من أنحاء محافظة خان يونس، إضافة لتحويل عدد منهم للمتابعة الطبية في المستشفى بغزة.
وأعرب الغمري عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات العاملة في القطاع الصحي بالتعاون مع جمعيته في خدمة سكان محافظة خان يونس.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *