“إعمار” تلتقي رئيس الفريق الطبي القطري استعداداً لمشروع زراعة القوقعة

غزة- المكتب الاعلامي
أكدت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل أنها لأول مرة منذ تأسيسها، تنفذ مشروعاً لزراعة القوقعة في قطاع غزة، وذلك بدعم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت.
وذكر عضو مجلس ادارة الجمعية د.وائل ابوناموس خلال لقائه برئيس الوفد الطبي القطري رئيس قسم السمع والتوازن بمدينة حمد الطبية بقطر د. خالد عبد الهادي أن جمعيته تقدم العديد مِن الخدمات لذوي الإعاقات السمعية بمُختلف أعمارهم مِن خلال مركز بسمة للسمعيات والتخاطب، و تنفذ عدّة مَشاريع في هذا المَجال؛ تتضمن توريد أجهزة طبية مُتطورة للفحوصات السمعية،و تركيب سماعات طبية، وزراعة قوقعة إلكترونية بالإضافة لتنفيذ الآلاف مِن جلسات التأهيل السَمعي للأطفال.
وأفاد ابوناموس إلى أن الجمعية لديها أحدث الأجهزة على مستوى قطاع غزة في مجال السمعيات والتخاطب، بالإضافة لجهاز برمجة القوقعة، وتستخدم أفضل برامج التأهيل على مستوى العالم.
من جانبه ذكر الطبيب القطري عبدالهادي انه للمرة السادسة على التوالي، يزور قطاع غزة ويرافقه وفدا طبيا قطريا متخصصا في جراحة وزراعة القوقعة السمعية، لإجراء نحو 30 عملية جراحية لأطفال صم في قطاع غزة، مبينا انه تم إجراء 118 عملية خلال زياراته الستة للقطاع لأطفال يعانون من إعاقات سمعية، وأصبحوا الآن يتمتعون بالمقدرة على السمع والتكلم”.
وبين عبد الهادي ان الوفد الطبي سيجري العمليات المذكورة، بمشاركة فريق طبي فلسطيني، مختص بالتخدير والعمليات الجراحية من مستشفى القدس، ولاحقا سيتم تأهيلهم في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الاصطناعية شمال القطاع, وذلك للسعي نحو الحد من مشكلات انتشار الإعاقات السمعية بين أطفال القطاع, وإعادة الأمل لهم ولذويهم.
وشارك في اللقاء مدير عام الجمعية أنور ابوموسى ومدير التأهيل الصحي عماد اسليم

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *