دائرة التأهيل الصحي تعقد اجتماع مع دائرة الصحه المدرسية بوزارة الصحة الفلسطينية

عَقدَت دائرة التأهيل الصحي والمُجتمعي في جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بمَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس اجتماع عَمل مَع السادة في دائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة الفلسطينية، وذلك بحضور مُدير الدائرة الدكتور كامل صايمة بالإضافة لفريق عمل الدائرة مِن الأطباء والأخصائيين في مَجال البصريات، السمعيات، الأسنان والطب العام، حيث شاركَ في الاجتماع مِن “إعمار” مُدير دائرة التأهيل الأستاذ عماد إسليم وأخصائي التأهيل في مركز بَسمة الأستاذ أكرم عفانة بالإضافة لمدير مركز البصريات الأستاذة دعاء العبادسة.

بدوره رحبَ إسليم بالوفد الزائر مُؤكدًا على عُمق العلاقة التي وصفها بالتكاملية مَع وزارة الصحة الفلسطينية والتي تهدف في المُحصِّلة لتحصين وتعزيز الجوانب الصحية لدى المواطن الفلسطيني بمُختلف فئاته العمرية واحتياجاته الصحية لا سيما في مُحافظات جنوب قطاع غزة.

وجاءَ الاجتماع بهدف بَحث سُبل التعاون والتنسيق بينَ الطرفين لإمكانية تقديم خدمة التقييم والتشخيص والتأهيل لأطفال الصف الأول الأساسي الجُدد المُلتحقين في المدارس الحكومية للعام الدراسي المُقبل في مَجال السمعيات والتخاطب والبصريات.

مِن جانبه شكرَ الدكتور صايمة جمعية “إعمار” على حُسنِ الاستقبال، مُعبرًا عن فخره واعتزازه بوجود جمعية تقدم مِثل هذه الخدمات التي وصفها بالنوعية والمُميزة، وتحديدًا في مُحافظة خان يونس التي تتسم بالكثافة السُكانية العالية، ووجود العديد مِن المناطق المُهمشة التي تحتاج لمثل هذا النوع مِن الخدمات فيها.

وأكدَ صايمة في ختام زيارته أنه سَيجري الترتيب لعقد اجتماع ثلاثي يَجمع بينَ وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم بالإضافة لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل للبحث باستفاضة في الآلية المُقترحة والمُتاحة لتقديم خدمة صحية وتأهيلية مُتكاملة للطالب الفلسطيني في مُحافظة خان يونس.

هذا وأجرى الوفد الزائر على هامش الاجتماع جولة مَيدانية في مَراكز وأقسام الجمعية للاطلاع على الخدمات التي تقدمها والبرامج والأنشطة التي تنفذها، بالإضافة للأجهزة الطبية المُتوفرة فيها.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *