مركز “أتمكن للتربية الخاصة” يطلق دورة تدريبية بعنوان “مقياس جيليام لتشخيص حالات التوحد”

أطلقَ مَركز أتمكن للتربية الخاصَّة بالتعاون مَع مَركز الأمل للتدريب والتنمية البشرية في مَقره الكائن بمُحافظة خان يونس دورةً تدريبيةً بعنوان (مِقياس جيليام لتشخيص حالات التوحد)؛ وذلكَ بحضور مُدير دائرة التأهيل في “إعمار” الأستاذ عماد إسليم وأخصائي التربية الخاصَّة في مَركز أتمكن ومُدرب الدورة الأستاذ أنس قديح.

بدورهِ رَحَّبَ إسليم بالمُشاركين في الدورة مُقدمًا نبذةً تعريفيةً عن جمعية إعمار للتنمية والتأهيل ومَركز أتمكن للتربية الخاصة، مُوضحًا أنَّ هذه الدورة الثانية التي يُنفذها المركز بعدَ دورة (مِقياس الصورة الجانبية)، وأكَّدَ إسليم على أهمية هذا النوع مِن الدورات التدريبية في صَقل مَهارات المُتدربين لا سيما الطلبة والخريجين مِنهم.

وحولَ التفاصيل قالَ مُدرب الدورة الأستاذ أنس قديح أنَّ الدورة سَتستمر لثلاثة أيام مُتواصلة، حيثُ سيتم خلالها التطرق لأهم الخصائص والسِمات لأطفال التوحد، كما سَتتضمن الدورة التعرف على (مِقياس جيليام) ومُبررات تطبيقه وأهم الجوانب التي يَقيسها، بالإضافة للفئة المُستهدفة مِنْ تطبيقه. وأضافَ قديح أنَّ الدورة سَتتضمن تطبيق المِقياس بشكل عملي؛ بالإضافة لآلية استخراج النتائج وتحليلها كذلك.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *