وقفة تضامنية مع مرضى الفشل الكلوي بخان يونس


خان يونس – المكتب الاعلامي
نظمت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بالتعاون مع لجنة زكاة المعسكر وقفة تضامنية مع مرضى الفشل الكلوي وذلك في قسم الغسيل الكلوي بمجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوب قطاع غزة.
وشارك في الوقفة الداعية د. جميل مطاوع ومدير المشاريع بالجمعية م. حمادة شعت ورئيس لجنة زكاة المعسكر الشيخ سامي الدسوقي ورئيس قسم الكلية بمجمع ناصر الطبي د. رياض بربخ وعدد من الاطباء والمرضى وذويهم الذين رفعوا لافتات مطالبة بإنهاء الحصار ووقف معاناة المواطنين والمرضى وتوفير الدواء.
وطالب مطاوع خلال الوقفة التضامنية برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة والتحرك الفوري لإنقاذ المرضى من الموت البطيء محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الكارثة الإنسانية التي تعصف بقطاع غزة.
من جانبه اكد بربخ أن هناك نقص في الأدوية والمستهلكات الطبية الخاصة بمرضى غسيل الكلى، خاصة عقار الاريثروبويتن موضحاً ان مرضي الفشل الكلوي المزمن الذين يتعالجون بواسطه الديلزة الدمويه يعانون من فقر الدم ويحتاجون الي عقار الاريثروبويتن ،مؤكدا ان العقار اصبح ينقطع بين فترة واخرى، مشيرا الى ان انقطاعه يسبب فقر الدم ويؤثر علي جميع اعضاء الجسم مما يدخل المريض بعواقب خطيرة .
وطالب الدكتور بربخ المؤسسات الخيرية بالوقوف بجانب المريض وتسخير طاقاته ومشاريعها في خدمته وانقاذ حياة المرضى في ظل الظروف الصعبة.
من جانب اخر قال المهندس شعت ان جمعيته تولي اهتماما في النواحي الصحية نظرا للحاجة الماسة التى يحتاجها بعض المرضى، مبينا ان جمعيته نفذت عدة مشاريع صحية كان من ضمنها اجراء عمليات زراعة كلى لمرضى الفشل الكلوي اضافة الى دعم مرضى الكلى بالادوية بتمويل كريم من مؤسسة العون الصحي جنوب افريقيا
واشار الى ان هذه الوقفة جاءت في يوم التضامن الانساني العالمي لنقول للعالم ان مرضانا في خطر بسبب نقص الادوية ومنع السفر للعلاج وذلك نتيجة للحصار المفروض على قطاع غزة.
وتخلل الوقفة التضامنية توزيع وجبات غداء وحلويات وعصائر وفاكهة مع فقرة ترفيهية للمرضى مع المهرج لإدخال الفرحة على المرضى وذويهم.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *