1000 طفل مستفيد من أيام طبية مجانية في جمعية إعمار بخان يونس

خان يونس – المكتب الاعلامي
استفاد نحو 1000 طفل فلسطيني من فعاليات الايام الطبية المجانية، التي تنظمها جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بالتعاون مع مركز كاريتاس الطبي، منذ بداية العام الجاري، وذلك بمقر الجمعية بخان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال رئيس الجمعية د.رامي الغمري أن قسم الحد من الفقر التابع للجمعية، يقوم بالتنسيق مع عدة جهات داعمة للرعاية الصحية بتنفيذ أيام طبية للأطفال والمواطنين المرضى واجراء الفحوصات وتوفير الادوية المجانية بالإضافة الى إجراء فحوصات النظر.
ولفت الى انه تم تنظيم 30 يوما طبيا منذ بداية العام الجاري، استفاد منها نحو 1000 حالة مرضية من الاطفال وعدد من المصابين وذلك بالتنسيق مع مركز كاريتاس غزة الطبي.
وأشار الى تنفيذ مشروع الايام الطبية المجانية ضمن مذكرة تفاهم مع مركز كاريتاس الطبي بالقدس لتحسين صحة الاطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتهدف الى تحديد وتقليل انتشار العدوى الطفيلية بين الاطفال وتخفف من مضاعفات الطفيليات المعوية، مشيرا الى ان الاتفاقية وفرت مستلزمات النظافة لجميع الاطفال الذين استفادوا من الايام الطبية التي عقدتها الجمعية خلال يوم السبت من كل اسبوع على مدار 8 شهور حسب مذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين.
وثمن الغمري دعم كاريتاس وتعاونها في تمويل الأنشطة الصحية لمكافحة أمراض سوء التغذية التي يصاب بها بشكل أساسي الأطفال، واهتمامها بهذه الأنشطة الصحية التي تعود بالنفع للأطفال كون هذه الفئة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.
وأكد على أهمية الايام الطبية في التخفيف من أعباء الاهالي، و تقديم الفحوصات الطبية والعلاجات المجانية إلى جانب خدمة المجتمع المحلي، مشيرا الى أن المشروع سيتجدد خلال الاشهر القادمة، بعد تقييم النتائج وماتم تنفيذه من إنجازات على أرض الواقع وإمكانية استمراريته للعام المقبل .
من جهة اخرى اشار الغمري إلى أن قسم الحد من الفقر يواصل تنفيذ أيام طبية متخصصة بشكل مجاني لجميع الفئات العمرية من المواطنين لإجراء فحص العيون، وذلك بالتعاون مع مستشفى سان جون للعيون، مبينا أن 100 حالة استفادت من اجراء الفحص المجاني، وأنه سيتم تنظيم يوما مجانيا من كل اسبوع في مجال فحص مشاكل ضعف النظر، الحول، الشبكية، ضغط العين، الالتهابات وحساسة العين.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *